تمكن ثنائي مكلارين من تجاوز الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول في جائزة المجر الكبرى اليوم الاحد لكنه أنهى السباق معززا موقعه في صدارة الترتيب العام ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.
ولم يفز فيتل بطل العالم في اخر ثلاثة سباقات رغم انه حقق ستة انتصارات في أول ثماني جولات من الموسم الحالي وواجه صعوبات على الأرض الزلقة وهو يستخدم اطارات متوسطة قبل ان يستغل خطئين من البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين لينتزع المركز الثاني في المجر.
وقال فيتل للصحفيين بعدما جاء وراء البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين "اليوم لست سعيدا بشكل كامل لاني بدأت من مركز أول المنطلقين وشعرت انه يمكنني الفوز بالسباق."
واضاف السائق الالماني "المركز الثاني خطوة مهمة لكن الفوز كان في متناول اليد اليوم."
وأصبحت مهارات فيتل في القيادة تحت الانظار بشكل أكبر في السباقات الاخيرة لكنه يتقدم الان بفارق 85 نقطة على زميله الاسترالي مارك ويبر صاحب المركز الثاني في الترتيب العام.
ومع تبقي ثماني جولات على ختام الموسم الذي سيتوقف لمدة شهر سيكون من المفاجيء بشدة الا يحتفظ فيتل (24 عاما) بلقبه قبل النهاية بوقت كبير.
وأصبح السائقون الذين يأتون في الترتيب وراء الالماني نيكو روزبرج صاحب المركز السابع خارج المنافسة على اللقب فعليا اذ يملك فيتل 234 نقطة مقابل 48 نقطة لسائق مرسيدس.
ومن ضمن اسباب تراجع فيتل تأتي المنافسة المتزايدة من مكلارين وفيراري هو ما جعل السائق الالماني يقسو على نفسه وفريقه كثيرا في من أجل ايجاد بعض الحلول وعدم الشعور بالتوتر مع اقتراب النهاية.
وقال فيتل "في بداية السباق كنت اواجه صعوبات بعض الشيء مع الاطارات المتوسطة."
واضاف "تقدم فيراري ومكلارين خطوة للامام في اخر سباقين ونحتاج لمعرفة السبب. هناك امور نحتاج لتطويرها دون النظر للاخرين."
واحتل ويبر المركز الخامس في المجر بعدما جاء في المركز السادس بالتجارب التأهيلية واستمتع بالسباق على أرضية مبتلة باستثناء ما حدث عند اختيار الاطارات.
وقال ويبر "السباق كان ممتعا للغاية حتى يتخذ المرء قرارا خاطئا من قمرة القيادة. اتخذت القرار الصحيح."
واضاف "ابتعدت على نحو معقول وشاهدت سائقي مرسيدس اللذين تمتعا ببداية جيدة للغاية ايضا وهي أفضل من بدايتي بالتأكيد."
وتابع "لكن المرء يعلم ان الامر سيخصع لمزيد من القرارات الاخرى قرب نهاية السباق عندما اتخذت قرارات بعضها صحيح والاخر خاطيء."